الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كرسي يوسف عبداللطيف جميل للتطبيقات العلاجية في الطب النبوي






 

الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه والصلاة والسلام على خير الأنام محمد صلى الله عليه وسلم

يهديكم كرسي ومركز التميز البحثي للطب النبوي التطبيقي، كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز أطيب التحيات والتقدير والتبريكات .

ولله الحمد قام الكرسي بإنجازات بحثية كبيرة في خلال 6 أعوام بدعم كبير ومتميز من داعم الكرسي الشيخ يوسف عبد اللطيف جميل حفظه الله ، ومنها تأسيس وحدة بحثية بأحدث الأسس العلمية وشراكات دولية ومحلية وأكثر من 70 باحث ، وقد أصبحنا من أهم المراجع البحثية العالمية أبحاث في صحة الأنسان مثل التغذية العلاجية ، أبحاث في عدة أمراض مختلفة مثل السرطان والمناعة ، أبحاث في الحجامة وغيرها و أبحاث مقارنة إكلينيكية ومعملية لتحسين جودة حياة المريض ورفع مستوى الصحة

نشر أكثر من مئتان (200) بحث في مجلات عالمية محكمة و ثمانية (8) براءات اختراع من المكتب الامريكي لبراءات الاختراعات، المشاركة في أكبر المؤتمرات العالمية و المحلية وأخذ جوائز محلية وعالمية وتنظيم (3) مؤتمرات عالمية في الجودة العلاجية المبنية على البراهين في الطب النبوي ( 2013 ، 2016 ، 2018.

إنشاء عيادات الطب النبوي البحثية العلاجية لمتابعة الأبحاث وخاصة عيادات الحجامة العلاجية الغير ربحية تحت منظور عالمي مثبت، تم علاج 3337 مريض محول من العيادات التخصصية كعلاج شمولي بمستشفى الجامعة .

المشاركة في خدمة المجتمع لرفع وتحسين مستوى الصحة في مختلف المجالات الطبية من الوقاية إلى العلاج من الأمراض وخاصة المزمنة. تم إقامة معرض ثابت في كلية الطب ومعرض متنقل في المؤتمرات لعرض أحدث الأبحاث والاستفادة منها وارتادها عدد كبير من طلبة المدارس الخاصة والأجنبية و الكليات والمشاركين في المؤتمرات، فكانت النظرة المستقبلية تماشيا مع رؤية 2030 بإنشاء متحف الطب النبوي بجامعة الملك عبد العزيز لخدمة المجتمع والزائرين وقد استمر العطاء البحثي بدعم كبير من جامعة الملك عبد العزيز.

فبراير 25، 2020 م سنقوم بالمشاركة مع معهد لوتس الشمولي في المؤتمر و الجائزة الأولى العالمية لشيخ زايد للطب التكميلي في أبوظبي دولة الامارات العربية المتحدة.

فبراير 23-24 ، 2020م سنقوم بعمل المؤتمر العالمي الرابع للجودة العلاجية في الطب النبوي بالمشاركة مع معهد لوتس الشمولي في أبوظبي دولة الامارات العربية المتحدة ، وبإنتظار مشاركتكم القيمة .

وتفضلوا بقبول فائق الشكر و التقدير ،،،

أ.د. سعاد خليل الجاعوني

رئيسة ومشرفة الكرسي

برفسور واستشاري امراض الدم

برفسور واستشاري امراض دم واورام الأطفال

كلية الطب – جامعة الملك عبد العزيز

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/1/2019 1:24:41 PM